ضمن ورشة نظمت “عن بعد” أطفال ملتقى الحمرية الصيفي يبدعون في تشكيل الأصداف

تلقى الأطفال المشاركون في فعاليات ملتقى الحمرية الصيفي السادس والعشرين، تدريباً عن بعد في تشكيل الأصداف من خلال رؤى مبتكرة من الإبداع في تكوين لوحات فنية باستخدام الأصداف.

وتعد ورشة استخدام الأصداف في الاشكال الفنية ضمن فعاليات نادي الحمرية الثقافي الرياضي “عطلتنا غير” مساحة حرة لتوجيه الأطفال المشاركين خلال عطلتهم الصيفية للاستفادة من الأصداف كون نادي الحمرية مطل على شاطئ الحمرية وبالإمكان استخدام الأصداف المتاحة على الشاطئ في أشكال فنية إبداعية.

وقدمت المدربة شيخه الشامسي شروحاً نظرية ثم تدريب الأطفال على تلوين الأصداف ووضعها في إطار قالب فني من الأشكال التي تعكس العديد من الأشكال الجميلة.

وبعد الشرح باشر الأطفال في ابتكار لوحات فنية غاية في الدقة والجمال حيث قاموا على مدى فترة الورشة بتشكيل لوحات صدفية على شكل باقات من الزهور إضافة إلى أفكار أخرى ولدت من صلب بيئة الإمارات وتراثها وعراقتها في أشكال الزينة وقوالب الزينة.

وفي هذا الصدد أكدت ميثاء المهيري نائب مدير ملتقى الحمرية الصيفي السادس والعشرون الافتراضي، أهمية ورشة التشكيل بالصدف والتي تفاعل معها الأطفال بشكل كبير كما شاركت الأسر أطفالها في التصميم أيضاً.

وأوضحت المهيري، أن الرغبة الفنية دفعت الأطفال إلى التفكير جدياً بعمل قوالب فنية جديدة في نهاية الورشة باستخدام تلك الأصداف وقدموا عدداً من الأعمال الفنية في نهاية هذه الورشة.

Leave a Reply