cricket ground

الأوكرانية أوسماك بطلة كأس الشارقة الدولية للشطرنج للسيدات تألق لافت للاعبات نادي الشطرنج والثقافة للسيدات

_______________________

نجلاء الشامسي : نجاح لافت وخبرات مكتسبة للاعبات النادي

الشارقة (الإمارات العربية المتحدة)

أحرزت الأوكرانية لوليا أوسماك لقب النسخة الـ11 من بطولة كأس الشارقة الدولية الافتراضية للشطرنج للسيدات، والتي اقيممت بتنظيم من نادي الشطرنج والثقافة للسيدات بالشارقة، خلال الفترة من 7 إلى 9 يناير الجاري، برعاية من مجلس الشارقة الرياضية، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وشارك في البطولة التي أقيمت للمرة الاولى افتراضيا أكثر من 500 لاعبة يمثلون 50 دولة حول العالم، وبلغت قيمة جوائزها 10 الآف دولار.

وشهدت المنافسات تألق واضح ولا فت للاعبات نادي الشطرنج والثقافة للسيدات بالشارقة، حيث تألق الثلاثي عائشة سرحان المعيني، وريان محمد علي، وعائشة سيف آل علي.

وجاءت اللاعبة  أوسماك في صدارة  جدول الترتيب العام للبطولة بـ7 نقاط، فيما جاءت اللاعبة البلغارية أونتوانيتا ستيفانوفا في المركز الثاني بـ6,5 نقاط، وحصلت الأستاذة الدولية الأذرية جوناي محمد زاده على المركز الثالث بـ6 نقاط والبولندية مونيكا سوكو على المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط.

وكان من أبرز  نتائج الجولة الأخيرة، تعادل صاحبة المركز الأول لوليا أوسماك مع الروسية ألينا  كاشلينسكايا التي أنهت البطولة في المركز الخامس بـ6 نقاط، وفازت أنتوانيتا ستيفانوفا على جوناي محمد زاده، وتعادلت مونيكا سوكو مع الأوكرانية ناتاليا بوكسا.

من جانبها اكدت  نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة أن البطولة حققت نجاحا كبيرا على المستوى الٌإقبال والتنظيم، موضحة أن تنوع المدارس الشطرنجية المشاركة يمنح لاعبات الإمارات فرصة اكتساب المزيد من الخبرة،  وقالت: سعداء بنجاح البطولة التي حققت أهدافها، ونطمح للأفضل ، لقد شكلت البطولة فرصة جيدة للاعباتنا للاحتكاك مع مدارس شطرنجية متنوعة وهذه نقطة ايجابية ستساعدهن على تحسين تصنيفهن.

وأشارت إلى أن نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة يبذل كل جهوده من أجل  تطوير اللعبة والارتقاء بمستوى اللاعبات حتى يمثلن الإمارات خير تمثيل في مختلف الفعاليات الشطرنجية الدولية .

وأتمت تصريحاتها بتوجيه الشكر إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة على دعمها اللامحدود لأنشطة النادي و مجلس الشارقة الرياضي ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة على الدعم والرعاية لبطولة كأس الشارقة الدولية لشطرنج السيدات التي أصبحت إحدى أهم الفعاليات الشطرنجية، موضحة أن مشاركة أكثر من 500 لاعبة من بينهن عدد كبير من كبار المصنفات يؤكد  النجاح التنظيمي والمكانة التي تحظى بها  هذه البطولة على الساحة الشطرنجية العالمية، وختمت قائلة:  نحن سعداء بالمكاسب العديدة التي تحققها البطولة سنويا للاعبات الإمارات لما توفره لهنّ من عامل احتكاك وكسب الخبرة من لاعبات مصنفات وصاحبات الألقاب الدولية، وأعتقد أن مشاركة لاعبات بهذا الحجم دليل إضافي على نجاح البطولة ومكانتها العالمية.

Leave a Reply